أهل حقا هذا هو دين الله؟

العمائم المنكوسة

الكاتب: فيصل برهان
تحرير: 
تاريخ النشر: ٢٠٢١

“أينما حلت العمائم حل الخراب والدمار والجهل والكره والتحريض والقتل والتمييز والتكفير والفتن والطوائف والامراض والتخلف والحروب”

بينما مضمون العريضة اعلاه صحيح الى حد ما، الا ان دين البعض من اصحاب هذه العمائم لا يمت الى دين الله الذي أُنزل على النبي محمد والانبياء من قبله بشيء. هذا دين مذهبي منكوس مماثل الى دين الله. لقد نجح الشيطان بذكائه واوليائه من ورائه ان يبعد الناس عن صراط الله بابتداع دين مشابه لدين الفطرة:  دين السلام والتسامح، دين العقل والعدل، دين الاعمار والحرية. اما “الخراب والدمار والجهل والكره والتحريض والقتل والتمييز والتكفير والفتن والطوائف والامراض والتخلف والحروب،” فهي بضاعة مذهبية مبتذلة اضلت الناس وابعدت المسلمين وغير المسلمين عن دستور السماء الذي ما نزل للتخريب بل لإعمار الأرض وهدى للناس ورحمة للإنسانية. لمزيد من المعلومات حول هذه الخصائل انظر مقالنا، هضم الحقوق الأمنية للإنسان ظلم على الرابط التالي،

https://islamic-study.org/هضم-الحقوق-الامنية-للإنسان-ظُلم/

وهذا الموضوع نفسه مطروح بشكل أوسع باللغة الانكليزية على الرابط التالي،

https://islamic-study.org/the-shatter-of-god-given-rights-to-safety-security -and-peace/

يبين لنا العديد من المفكرين والباحثين العصريين ان أصحاب المذاهب الفكرية المغالية كالوهابية والسلفية عَطلوا العقل، آلة الفكر والتدبر وضعفوا الأحاديث النبوية في هذا المجال. عوضا عن استعمال العقل والتدبر الفكري أمعن علماء الدين، بإيحاء من السلطات، باختراع الالاف من الفتاوى والقواعد الفقهية كالفتاوى الكبرى لابن تيمية ليعتمدها الناس في امورهم واعمالهم الدنيوية والدينية، وبهذه الطريقة تركوا القرآن وابتعدوا عن مناهجه. وبنفس الوقت أرغمت هذه السلطات الرعية لاتباع مثل هؤلاء العلماء لإتمام السيطرة والتحكم. أفلح هذا المذهب الفكري بإبعاد المسلمين عن الإسلام الحق، ووضع بديل له “اسلام الجهل والتشدد والعنف” والذي امعنت السلطات الدينية في السعودية لنشره في العالم الحديث، مطفأة بذلك نور السماء.ر

هذا الدين المنكوس مَثل الحَظََ الاوفر لكارثة المسلمين منذ نشوئه ولم يزل. فمثلا الان في المملكة السعودية نجد ان الإدارة الوحيدة التي تقرر مسير الناس الديني والى حد بعيد الدنيوي، وتشريع القوانين هي المفتي واللجنة الدائمة للإفتاء. أي انسان آخر او فئة تفسر القرآن او شرع الله تعاقب قانونيا. نذكر هنا نموذجين من المتهمين من مئات النماذج ان لم تكن بالآلاف.

قضية رائف بدوي

رائف بدوى

رائف بدوي واولاده

“في الخامس من مايو/أيار 2008، اتهم جهاز النيابة العامة في جدة السيد رائف بدوي بـ “إنشاء موقع إلكتروني يهين الإسلام”، وأحال القضية إلى المحكمة مطالبا بسجنه لمدة خمس سنوات وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين ريال سعودي (حوالي ٦٠٠،٠٠٠ يورو.” ارجو من القارئ الاطلاع على قصة رائف على الموقع التالي.

https://www.frontlinedefenders.org/ar/case/case-history-raif-badawi#case-update-id-2682

الحقيقة ان رائف لم يهن الإسلام على موقعه، بل رفع من شانه بازالة الشبهات عنة. ما عارضه رائد في كتاباته هو انتهاك السلطات الدينية السعودية للقيم الأخلاقية الانسانية والإسلامية في حرية الراي والاعتقاد وتبني المعرفة.

قضية حسن بن فرحان المالكي

اتجاهات المفكر حسن المالكي ٢

اتجاهات-المفكر-حسن-المالكي

لقد تم اعتقال المفكر والباحث في التاريخ الاسلامي والفقه أ. حسن بن فرحان المالكي في 2 اكتوبر 2018

 الاعتقال كان دون مقابلة اي من المحامين او منظمات حقوق الانسان.الاتهام هو، “المس بالثوابت واثارة الفتنه والكتابه والتاليف. “وقد منعته السلطات من الكتابة سابقا!!” وتطالب النيابه السعوديه بحكم “الاعدام تعزيرا” وفقا للمحامي السيد طه الحاجي، كما تطالب بالسجن لنجله 25 عاما بتهمة تاليب الراي العام والتشكيك في نزاهة السلطات.

أقول، متى كان الإسلام والقرآن يَمنع ويَحظر العلم والكتابة والتاليف، علما بان الأستاذ المالكي هو من عشاق المعرفة العلمية وعمالقة التاريخ الفكري الإسلامي؟ هو بنظري اعجوبة العصر في هذا العلم. هذا من ناحة ومن ناحية أخرى متى كانت “الثوابت” تدعوا لتكفير وقتل الناس حتى ولو كان الاتهام مبنيا على الشك كما سوف نرى. ومتى كانت ثوابت الاسلام تدعوا لحد العلم والقراءة والكتابة، وخاصة لعمالقة الفكر؟ انظر الي المئات من كتبه وكتاباته وتغريداته، والعشرات من محاضراته ومقابلاته التليفزيونية والفيديوهات على شبكات الانترنيت والتي ربما وجدت على موقعه الرئيسي:

https://almaliky.org/index.php

انني لأدعو كل منصف وكل من كانت شهادته لله ان يقرأ كتبه وعلى الأخص كتابه في أطروحة اليوم، نصيحة لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين في المملكة العربية السعودية

http://www.almaliky.org/files/files_60458799501751096.pdf.pdf

وانني ايضا لأدعو كل انسان حر عزيز كريم ان يساهم في حملة إطلاق سراح المفكر والاديب حسن فرحان المالكي على الرابط التالي.

https://secure.avaaz.org/community_petitions/en/The_king_of_Saudi_King_Salman_Amnesty_International_Human_Rights_Commission_of_the_Unit_Claiming_the_release_of_thinker_/

ما يلي هو قائمة مختصرة من فتاوى شيوخ المملكة “الممثلين بزعمهم  للدين الإسلامي وتشريعه.” انا ادعو كل انسان ولو ذا خلفيه بسيطة عن تشريعيات الإسلام والقرآن ان يتمعن بعناوين الفتاوي التالية ليقرر، ومن قرارة نفسه، من منهم المهين للإسلام، رائف، حسن المالكي ام الهيئات السعودية الدينية؟ هذه العناوين من كتب، “نصيحة لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين في المملكة العربية السعودية  وحرية الاعتقاد في القرآن الكريم والسنة النبوية ،” للمفكر والباحث (مثلنا الثاني في الاتهامات) الأستاذ حسن فرحان المالكي.

أمثلة في التشويه السلفي الوهابي للإسلام التي كرهت الناس فيه وابعدتهم عن الهدي الرحماني القرآني.

الفتوى بقتل المرتد

المالكي في كتابه، حرية الاعتقاد في القرآن الكريم والسنة النبوية يبين انه ليس هنالك تشريع قرآني او سني في قتل المرتد. ناقش المالكي هذا الموضوع في ثلاثة عشرة آية قرآنية نزلت حول المرتدين عند نزول القرآن. ثم بين انه ليس واحدة من تلك الآيات تامر النبي ص بقتل المرتدين. بعد ذالك طرح الاحاديث النبوية في الموضوع.  منها حديثا عن أحد البداوة الذي اسلم ثم عاد الى النبي ص في اليوم التالي قائلا، يا محمد اقلني بيعتي، فلم يجيبه رسول الله ص. فأعاد البدوي طلبه ثانية وثالثة. وفي كل مرة لم يجيبه رسول الله. ومضى البدوي في طريقه. هل قتل النبي هذا المرتد؟ لا. النبي لم يقتل هذا المرتد ولم يأمر أحدا بقتله. فكيف افتى علماء الاسلام بقتل المرتد؟ الأبلغ من هذا ان السلطات الدينية في السعودية شرعت بقتل المرتد ولو كان الاتهام مبني على الشك كما نرى ادناه.

   اُقْتِطِعَت فتوى السلفية بقتل المرتد من كتاب حرية الاعتقاد في القرآن  الكريم والسنة النبوية للمالكي، وهي كالتالي،

وهذا ما قرره صاحب شرح العقيدة الصحاوية، ج ١/ص ٣٥٣  بتعليق الشيخ صالح آل الشيخ واقراره، في وصف اهل السنة بقوله “وهم الوسط الذين نهجوا ما دلت عليه الأدلة، واخذوا طريقة الائمه التي اقتفوا فيها هدي الصحابة والتابعين رضي الله عنهم اجمعين، فقالوا: إنَّ الِملِّيِّ والوَاحِدِ من اهل القبلة قد يخرج من الدين بتبديله في الدين ومفارقته للجماعة بقولٍ أو عملٍ أو إعتقادٍ أو شك! أقول (المالكي)، فالنص هذا واضح في استباحة دماء الناس المفارقة لدينها ولو في شك.

ماهذا العبث في دين الله وحشو الكلام؟ والمضحك ان هؤلاء يرمون بالكفر من قن قوانين تنفي القتل بالشك، كأمريكا التي تقضي ان يُأجَلَ حد القتل لمجرم ما سنون طوال ليتأكد القضاء انه لا خطأ ولا شك في حُكْمٍ حَدُهُ قتلُ النفس البشرية. فأي من التشريعين أقرب للإسلام والعدل، القتل ولو شكا ام الانتظار حتى ينقضي أي ادني شك في حكم فيه حد القتل؟ ما لهم كيف يحكمون؟

  ملاحظة : “آل الشيخ” تطلق على ذرية محمد بن عبد الوهاب وجُل المفتين في الملكة السعودية من هذه الذرية.

فتاوى اخرى

فتاوى وآراء المفتي الأسبق، ١٨٩٤-١٩٦٩، محمد بن إبراهيم، يتبعها فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء. “أقول، تُخيفني جدا كلمة “الدائمة،” اذ قد تُملي للناس الثقة والشرعية الدائمة للجنة، مقابل شرعية القرآن. ومن المعلوم ان الفتوى في الشرع تُعطى لأغراض غامضة وخاصة بشخص معين او غيره، ولا تجوز فتوى على شيء بَيثّنٌ ومن صريح القرآن او السنة. فاذا كان “قتل النفس” مثلا محرم في صريح القرآن، وهو حاصل ولا شك فيه، فعلى أي أساس ومن اجل ماذا يخالف هؤلاء وامثالهم صريح القرآن ويفتون بحل قتلها واغتيالها وذبحها؟

محمد بن إبراهيم آل الشيخ المفتي الأسبق للمملكة العربية السعودية أول مفتي رسمي للمملكة وقد جمع تحت رئاسته عدة جهات في صلب الحكم الفعلي فضلً عن الدعوة والإفتاء.

فاجتمع بيده الإفتاء الرسمي والتمييز والبت فيما يختلف فيه بين هيئة التمييز والقاضي، وتولى رئاسة المعاهد العلمية والكليات الشرعية، ومدراس البنات ومجلس القضاء الأعلى، والجامعة الإسلامية، فتحت بمشورته وتراسها. ورابطة العالم الإسلامي، وهيئة كبار العلماء، ومكاتب الدعوة في الخارج ولها تنسيق مع الرابطة. حتى ان الشيخ “ابن بسام ١/٢٣٥ ” اختصر مكانة الشيخ في جملة قائلا “وبالجملة فهو الرجل الذي ارتضته الدولة لتكون كلمته هي “الفاصلة” في أمور دنياها.”

أقول، أهل هناك أخطر على المسلمين من حصر الدين وتشريعاته في بضعة افراد؟ لا والذي انزل القرآن. ليس هذا الا اجرام لا على المسلمين فقط، بل على بني آدم اجمع. الا تخافون الله ان يعذبكم بذنوبكم؟

 الدخول في الإسلام هو الدخول في الوهابية

فتوى في جواز سبي المسلمين

من مات أبواه قبل الوهابية فحكمهما الشرك

فتوى في الاستيلاء على أموال المسلمين

أما الشيعة فعبدة أوثان

يجب قتل نصف الشافعية

الشافعية عبدة قبور

متأخرو الأحناف مبتدعة

أهل مصر منسلخون من الدين

أبو جهل اعلم بالإسلام من علماء المسلمين

لا يعارض الوهابية إلا صاحب هوى

الفلكيون يتم إجلاؤهم من البلد

التبرك شرك

العكوف عند القبر شرك

الثقة بالنفس هل هي شرك

إزالة دار الأرقم ومسجد البيعة بالحديبية

فتوى بإزالة مقام إبراهيم

هدم البناء الذي على قبر خديجة

الشرك داخل المسجد النبوي!

الاستهزاء بأهل الدين نفاق أو كفر

الإفتاء بقتل من يقول بإسلام أبي طالب

ولا تصح إمامة الأشعري. ملاحظة: الاشعريون يمثلون مجمل المسلمين الا السلفية والوهابية

بدعة ذكرى الهجرة النبوية

والإسراء والمعراج

فتوى في تحريم بناء حمام

لا تحل إلا ذبائح الوهابية

عرائس البنات ولعب عائشة

فتتكلف هيئة الفتوى بتحريم عرائس الأطفال

التصوير من الكبائر وموجب للنار!

تحريم التبرع بالدم

تحريم الكولونيا

صلة الجماعة فرض عين

الإنتحار جائز

تحريم بيع الصور والتلفزيون

تحريم ألعاب القوة:

يسأل عن الألعاب الشعبية فيجيب بتحريم الشطرنج وكرة القدم :

المصحف المطبوع معه تفسير حكمه الحرق بالنار

 الرقابة المذهبية

تحريق الكتب .

حالق اللحية فاسق: ترد شهادته

شارب الدخان فاسق: ترد شهادته

شهادة الإباضية: مردودة

شهادة الملاكم : باطلة

شارب الشاي في السوق: ترد شهادته

35- سئل عن ذبيحة شيعة القطيف فماذا كان جوابه؟:

أفتى بكلمة واحدة … أتدون ما هي؟ هي (يخسون)

.. ماهذا؟!!! ومن مفتي عام للدولة ؟

الجمهورية حرام:

هل التحية العسكرية شرك؟!: ذكر أن وضع اليد على الجبهة مثل السجود ويدخل في الشرك…

هيئة الأمر بالمعروف والحكم الذاتي

ملاحظة: قانونيا أفراد هيئة الامر بالمعروف غير مقبول الطعن فيهم وهذه الهيئه هي المرجع النهائي في تحديد العقوبة والتنفيذ على أي فرد من الشعب. ايضا، هيئة الامر بالمعروف هي  دولة مستقلة بذاتها لها محاكمها وقَضَائَها ضمن الدولة السعودية. من هذا التقنين تُطلِقُ السلطات السعودية اتهاماتها بما تدعوه “اهانة الإسلام.” اما تخافون الله؟ ومن اظلم ممن افترى على .الله كذبا

العيد الوطني بدعة:

يوم النظافة بدعة

أموال الدولة مشكوك في حلها

الجهاد يرى الشيخ أن الكفار يقاتلون لأجل كفرهم وليس لأجل اعتدائهم وهذا

انتهينا من إعطاء صورة مجملة في مواضع وشبه تفصيلية في مواضع أخرى عن المفتي الأسبق الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله، الذي خلف جيلً كاملً من العلماء والقضاة والدعاة والوعاظ ساروا على نهجه وشدته وسياسته، وكانت له إيجابيات علمية قليلة أثبتناها وسلبيات علمية كثيرة ذكرنا نماذج منها، كل هذا نصيحة لله ولرسوله ولأئمٔة المسلمين هكذا أظن والله يتولى السرائر، ونسأل الله أن يكون صوابنا أكثر من خطئنا

الفتاوى الجماعية، فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء

من الفتاوى المشفرة في التكفير

فمثلً فتوى اللجنة الدائمة في الحد بين الكفر والإسلام جاء جوابهم

( الحد بين الإسلم والكفر النطق بالشهادتين مع الصدق والإخلاص والعمل بمقتضاها فمن تحقق فيه ذلك فهو مسلم مؤمن أما من نافق فلم يصدق ولم يخلص فليس بمؤمن، وكذا من نطق بالشهادتين وأتى بما يناقضهما من الشرك! مثل أن يستغيث بالأموات في الشدة والرخاء ومن يؤثر الحكم بالقوانين الوضعية على الحكم بغير ما أنزل الله أو من يهزأ بالقرآن أو بما ثبت من سنة رسول الله (ص) فهذا كافر وإن نطق بالشهادتين وصلى وصام.

تكفير بلدان المسلمين.. وأنها ديار كفر

تحرم التحاكم لمحاكم الدول الإسلامية وغيرها

أخطر قاعدة، من لم يكفر الكافر فهو كافر

من اقتصر على تسمية اليهود والنصارى (أهل الكتاب) فهو كافر

مع أن في الأمر تفصيل، فبعض أهل الكتاب كافر وبعضهم فيه خلاف

تكفير وتبديع وتحذير

تحريم فتح المدارس الأجنبية! وتحريم التأجير لهم

أفتت اللجنة الدائمة بأن الذبح بمناسبة المولد النبوي شرك ولا يجوز الأكل منه (134/1)..

قلت (المالكي): مع أن الذبح في هذه المناسبة ليس إلا احتفالاً وفرحاً بالمولد النبوي، فأين الشرك هنا؟! هذه مناسبة كغيرها من المناسبات … ليس اليوم الوطني بأفضل منها ولا أشرف .. ومع هذا من الطبيعي أن يكون هناك احتفالات وذبائح في هذه المناسبة أو تلك.. ألا يتقون الله في إطلاق هذه العظائم على المسلمين؟

حرمة السفر إلى الشام ومصر والعراق

السفر إلى بلد المشركين محرمة عند اللجنة الدائمة وغيرها من العلماء ولا تجوز إلا بشروط صعبة التحقق، فلا يكفي تمكن المسافر من أداء الصلوات والذهاب لمسجد

لابد أن يصرح المسافر لمن ساكنه من كل كافر! ببراءته منه ويظهر عداوته له

تحية العلم شرك

تحريم الاحتفال بالمناسبات الإسلامية!

تحريم أفلام الكرتون الإسلامية

التصوير في الكتب المدرسية حرام ولو كان في وصف الوضوء

النموذج (25): العامل في البنوك ملعون ولو كان حارساً 

صيانة البنوك حرام

تأجير المحل للحلاقة أو التصوير حرام

تأجير المحل للتموينات حرام

مشاهدة المباريات حرام

حرمة الزواج من الشيعة.. وإذا تم فيجب فسخه! لأنهم مشركون

الشرك في مسجد النبي(ص) من ألف عام

تحريم لبس الكعب العالي للمرأة  

حرمة إهداء الزهور للزوجة

حرمة التحية العسكرية

فتوى في تحريم تسمية النصارى مسيحيين

فانظروا كيف سَيَنفَصل متبعو هذه الفتاوى عن المجتمع ويرونه مجتمعاً جاهلياً،… هذه فتاوى فوق الطاولة لا تحتها، وبرعاية رسمية، ثم نتحدث عن غربة الشباب عن المجتمع نفسياً وفكرياً.

وكيف لا ترفض الناس هذه المعايير وتبتعد عن الدين بكليته. فانا لا الوم من يتحدث عن شرور بعض أصحاب العمائم، بقدر ما الوم المشايخ ومن خلفها السلطات بنشر مثل هذه الفتاوى باسم الدين والإسلام. في تقرير الى مجلس الشيوخ الامريكي، كرتون وينزور، المستشار الخاص للشرق الأوسط،، تحت عنوان، “تصدير الكراهية، ” يقول ان السعودية صرفت ٨٧ بليار لنشر الوهابية حول العالم مطفأة بهذا الإسلام السمح.” مالكم كيف تحكمون؟ هذا غيض من فيض. إنّا نُفَوض امرنا وامر هذه الامة لله ولا حول ولا قوة الا به.

Exporting Hatred

..”the Saudi government has lavishly financed Wahhabism’s propagation throughout the world, sweeping away moderate interpretations of Islam even within the borders of the United States.

While Saudi citizens remain the vanguard of Islamic theofascism worldwide, the growth potential for this ideology lies outside the Kingdom. The Saudis have spent at least $87 billion propagating Wahhabism abroad during the past two decades [1980s and 1990s].”


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.